القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب العالم مفتوح كيف تصنع تكنولوجيا الويب ثورة في التعليم‬

العالم مفتوح كيف تصنع تكنولوجيا الويب ثورة في التعليم‬ 



تأليف : كيرتس جي بونك




ينطلق هذا الكتاب من فرضية مفادها "أن كلنا نتعلم We All Learn في أوضاع وبيئات لا تعد ولا تحصى" تلك هي الرسالة الأساسية لهذا الكتاب. يستعرض كيرتس جي بونك – بروفسور أنظمة تكنولوجيا التدريس في جامعة إنديانا. وبالاعتماد على خلفيته العملية كمشرف تنفيذي في الشركات، وبصفته عالم نفس تربوياً، إضافة إلى مهام أخرى في التكنولوجيا الناشئة – عشرة مفاتيح تكنولوجية واتجاهات تعلم، مثبتاً كيف أن التكنولوجيا قد بدّلت الفرص التعليمية للمتعلمين من كل الأعمار، وفي شتى أصقاع المعمورة. مميزات الكتاب: ? هذا الكتاب يبرز الطبيعة العالمية للتعليم المفتوح لدى أولئك الأشخاص الذين ينشئون تكنولوجيات تعلُّم جديدة ويستخدمونها. ? إنه يتضمن مقدمة جديدة وملخصاً حول آخر التحديثات. ? يقدم إلى المتعلم والقارئ موقعاً مجانياً على الويب يعرض قصصاً ومعلومات إضافية. باستخدام النموذج الفعال "كلنا نتعلم" فإن المتعلمين، والمدرسين، والمديرين التنفيذيين، والإداريين، والهيئات التعليمية، والآباء يمكنهم أن يكشفوا كيف بإمكانهم أن يستفيدوا من قوة تكنولوجيا الويب، وأن يطلقوا العنان لعالم من المعلومات. بالتأكيد إنه عصر التعلم، الذي أصبح في متناول اليد، إنه عالم متاح لأي شخص يعثر على اتصال إنترنت وظيفي. التكنولوجيات مثل Moodle، وYouTube، وTED (تكنولوجيا، وترفيه، وتصميم)، وFacebook، وiTunes، وSkype تمكن الملايين من الناس من تعلم شيء جديد؛ تماماً كما تقرأ هذه الجملة الآن. يخبرنا كتاب "العالم مفتوح" مجموعة من القصص لأناس أدّوا دورهم، كبيراً كان أو صغيراً، في استخدام تكنولوجيا تعليمية لتوليد فرص تعليمية من أجل الآخرين. فضلاً عن عشرات من الحكايات عن شخصيات مشهورة وعن أفراد لم تسمع بهم ممن غيروا العالم، ولعبوا دوراً أساسياً في إحضارنا إلى عتبات قرن التعلم. ما يريد أن يقوله كيرتس جي بونك: "يجب ألا نكون دليلاً عن الفشل، يجب أن نمضي إلى النهاية. يجب أن نتعلم في فرنسا وفي البحار والمحيطات؛ يجب أن نتعلم بثقة متنامية وقوة متصاعدة عبر الآفاق. يجب أن ندافع عن فرصتنا من أجل التعليم مهما كان الثمن؛ يجب أن نتعلم على الشواطئ، وفي الصحاري، وفي الحقول، وفي الشوارع وعلى التلال. يجب نُنهي التعلم". إن هذا الكتاب محاولة لكشف نطاق واسع من الخيارات التعلمية أمامك، وفي الوقت ذاته لتوفير إطار عمل لفهمها. وكما قال جريل نايت في فيلم إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة عام 1989: "اختر بحكمة". فإذا فعلت ذلك، فإننا جميعنا نتعلم We All Learn. إن هذا العالم مفتوح لك!






مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات