القائمة الرئيسية

الصفحات

معجم مصطلحات التربية والتعليم

معجم مصطلحات التربية والتعليم



تأليف : محمد حمدان
نشر : دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع


تتزايد أهمية التربية والتعليم في وقتنا الحالي؛ نظرًا للأهمية القصوى التي تلعبه في تنمية المجتمع، حيث إنها تعمل على إثراء المعرفة في جميع العلوم لبناء حضارة مجتمع له القدرة على فهم الحياة والتعبير عنها بسهولة، مبنية على تفكير منطقي وعلمي، حريصة على تحفيز الأفراد لإظهار مواهبهم على الإبداع لتطوير طرق معيشتهم بنظام وترتيب، كما تقوم بتوفير الإمكانات اللازمة لتنمية قدراتهم على ملاحظة الكون والطبيعة وتطويع خصائصها لخدمة الإنسان وتوفير الراحة له. وللتربية والتعليم أهميتها في تنشئة الأفراد، حيث إن الفرد يتأثر بالمقام الأول بقيمه واتجاهاته، حيث القيم والاتجاهات تتأتى بطرق عدة منها الأسرة بالمقام الأول، والبيئة التي تحيط بالفرد. ولما كانت الأهمية القصوى للتربية والتعليم في تنمية الفرد، كان اتجاه المؤلف وضع معجم يضم كثيرًا من المصطلحات المتعلقة بالتربية والتعليم تدعم مَنْ يعملون بحقل التربية والتعليم.
ولقد جاء هذا الكتاب ليسد النقص بتعريف كثير من المصطلحات المتعلقة بالتربية والتعليم.أما عن كيفية استخدام هذا المعجم، فقد جاء ترتيبه عشوائيًّا، حيث المصطلحات جاءت لتخدم مَنْ يعمل بحقل التربية والتعليم. وللمساعدة تم إلحاق الكتاب بفهرس لجميع المصطلحات؛ وذلك تسهيلًا على القارئ.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات