القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب طرائق البحث العلمى تصميماتها وإجراءاتها

طرائق البحث العلمى تصميماتها وإجراءاتها 



تأليف : صلاح مراد، فوزية هادى
عن: دار الكتاب الحديث (2012)


يعد الفهم الجيد لطرائق البحث العلمي من أهم المتطلبات اللازمة لإجراء البحوث، فالباحث الماهر هو الذي يستطيع اختيار الأسلوب المناسب لدراسته والقيام بإجراءاتها، وقد وجدنا أن كتاب "How to Design and Evaluate Research in Education" من أفضل كتب مناهج البحث، لكل هذه الاعتبارات فقد اعتمدنا على الأفكار الواردة بذلك الكتاب في إعداد الكتاب الحالي، إضافة إلى ذلك فقد تم توظيف خبراتنا البحثية على مدي سنوات طوال. ويحتوي الكتاب الحالي على سبعة عشر فصلاً تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام: يتضمن القسم الأول سبعة فصول تتناول طبيعة البحث، وكيفية تحديد المشكلة البحثية، ووضع أسئلتها أو فروضها وتحديد متغيراتها، مراجعة الأدبيات السابقة، وطرائق اختيار العينات، وإعداد الأدوات المناسبة لقياس مختلف المتغيرات التي تهتم بها المشكلة البحثية. أما القسم الثاني فهو يتناول الأساليب الإحصائية الوصفية والاستدلالية لتحليل بيانات البحوث في مجال العلوم الإنسانية، حيث تم التعرض لبعض الأساليب الإحصائية البارامترية واللابارامترية. وكيفية الاختيار من بينها وإجرائها، وحساب الدلالة وحجم التأثير، والإفادة من ذلك تفسير النتائج. في حين تناول القسم الثالث الموضوعات التي تهتم بالصدق الداخلي للبحوث، وطرائق البحث المختلفة وتصميماتها وكيفية إجرائها.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات