القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ‏التدريب عن بعد بوابتك لمستقبل افضل

‏التدريب عن بعد بوابتك لمستقبل افضل



تأليف : مدحت محمد أبو النصر

`يعتبر التدريب إحدى الوظائف الرئيسية للإدارة، وركيزة أساسية من ركائز الإدارة السليمة، وهو إحدى المحاور الضرورية لعملية التنمية والتطوير الذاتي والتنظيمي. هذا ولا يوجد أحد ليس في حاجة إلى التدريب، فالتدريب أحد الأدوات الرئيسية لتنمية الموارد البشرية وتطوير الفاعلية الكاملة لها. لقد أصبح التعليم عن بُعد Distance Education والتدريب عن بُعد Distance Training من الأمور التي تهتم بها كثير من المؤسسات التعليمية والتدريبية، مثل: المدارس والمعاهد والجامعات ومراكز التدريب، وذلك مع التقدم العلمي الهائل الذي يشهده العالم اليوم خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وزيادة استخدام التقنيات الحديثة في التعليم والتدريب... هذا وقد شهدت السنوات الأخيرة اهتماماً متزايداً في تقديم التدريب والتطوير من خلال الإنترنت. وأصبح هناك الكثير من الجامعات الإلكترونية والمراكز التدريبية التي تقدم برامج تعليم عن بُعد وبرامج تدريب عن بُعد. والتعليم عن بُعد هو أحد طرق التعليم الحديثة نسبياً. ويعتمد مفهومه الأساسي على وجود المتعلم في مكان يختلف عن مكان المصدر الذي قد يكون الكتاب أو المعلم أو حتى مجموعة الدارسين. وهو نقل برنامج تعليمي من موضعه في حرم مؤسسة تعليمية ما إلى أماكن متفرقة جغرافياً. ويهدف إلى جذب تلاميذ أو طلاب لا يستطيعون تحت الظروف العادية الاستمرار في برنامج تعليمي تقليدي للمؤسسة التعليمية. 

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات