كتاب إبداعات الأعمال ، قراءات فى التميز الإداري و التفوق التنظيمي

إبداعات الأعمال ، قراءات فى التميز الإداري و التفوق التنظيمي 




تأليف : سعد العنزي


يؤكد المختصون بأنه لا يقتصر الإبداع في الوقت الحاضر على المنتجات، الخدمات والتقنيات فحسب، فقد يتسع ليشتمل تدخل الفرد، الفريق الجماعة، والمنظمة والتكنولوجيا، وإستخدام الذكاء الفردي والجماعي والثقافات والسلكيات والهياكل والمعلومات والخطط.
ومن هنا، بدأت معظم منظمات الأعمال بالدول المتقدمة تعيد النظر في العامل الإنساني والفكري والإجتماعي، وتعطي له الأولوية والدور المتميز، ولقد أصبحت المعرفة أهم رهانات البقاء والنجاح والفلاح لها في المستقبل، وعدتها مورداً إستراتيجياً يوفر الميزة التنافسية المستدامة.
ومن هنا، يسعى هذا الكتاب إلى تناول إيداعات منظمات الأعمال لأهميتها بجميع أنواعها وأثرها المباشر وغير المباشر في الخدمات المقدمة للمجتمع، كما أنها تضمن بقاءها وإستمرارها وترفع من جودة منتجاتها، وتقوي من تنافسها، فلقد جرى عرض متضمنات الكتاب في عشرين فصلاً متنوعاً في الفكرة والأسلوب، وتبنى طرح ومناقشة امثلة واقعية ونماذج تطبيقية لمنظمات أعمال مختلفة في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء.
ويعد هذا الكتاب منطلقاً فكرياً للطلبة والأساتذة والمهنيين ورجال الأعمال، فهو يمثل نواة للبحوث والدراسات والتطبيقات المستقبلية حول مجالات عملية للإبداع في منظمات الأعمال الفتية، وحتى المتعثرة منها.


الإبلاغ عن انتهاك لحقوق النشر

غير مسموح بإضافة تعليقات جديدة