القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أهمية اللعب في حياة الأطفال

أهمية اللعب في حياة الأطفال الطبيعيين وذوي الاحتياجات الخاصة



تأليف : أحمد أرشيد الخالدي

اللعب له اهمية في حياة الاطفال يمكن التعرف عليها من خلال تاثيرها المباشر على نفسيته و تطوره الذهني و الحركي  و الإبداعي ، حيث تساهم ممارسة اللعب الفعلي ( بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية ) سواء بالرياضة او اللعب بالألعاب المنزلية مع الأقران ، على بناء علاقة تفاعلية مع الأطفال او الكبار لتنمية مهاراتهم الإجتماعية ، و كذلك يساعد على نمو أجسامهم بطريقة سليمة و يبعد عنهم الأمراض .

يناقش هذا الكتاب دور اللعب في حياة الطفل، ويتناول علاقة اللعب لدى الأطفال بتنمية مهاراتهم، وكيف يمكن أن يكون الطفل عن طريق اللعب مسئولا عن عملية تعليمية، إذ يمكنه أن يحدد المحتوى التعليمي الذي يحتاجه وإيقاع العملية التعليمية بل والموارد التي سيستخدمها في عملية التعلم، وأيضا يضع لنفسه المشكلات ويقرر ما إذا كان سيحلها أم لا، وقد تم تقسيم الكتاب إلى فصلين هما: (أهمية اللعب وماهيته، أهمية اللعب للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة).


The Importance of Game in the Life's Normal Children and for Adoptive Needs



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات