مربع البحث

سلسلة المهارات الاجتماعية

سلسلة المهارات الاجتماعية





تأليف : دخيل بن عبد الله الدخيل الله
نشر : مكتبة العبيكان




تحتوي هذه السلسلة على :
  1. المهارات الاجتماعية : المفهوم والوحدات والمحددات
  2. المهارات الاجتماعية : تدريب وتمارين ومناهج تقييم 
  3. المهارات الاجتماعية: تعليم وتدريس المهارات الاجتماعية والقيم

الوصف

 تتوقف الفاعلية في سلوك الفرد وتفاعله مع الآخرين ، ( أصحاب وأصدقاء ، زملاء دراسة أو زملاء عمل ) على مهارته الاجتماعية وسمته الخلقي . وفي الحقيقة ، تعد المهارات الاجتماعية مقومًا أساسيًا من مقومات العيش عيشة طيبة في الحياة . 

والفضيلة والأخلاق صمام أمان لديمومة العيش بسلام . وتعد المهارات الاجتماعية مفتاحًا لتبوء مقاعد متقدمة في الأوساد التي يوجد فيها الافراد حاضرًا ومستقبلًا ، سواء كانت أوساطًا أسرية أو أوساط عمل أو أوساطًا اجتماعية عامة . 

وثبت أن للمهارات الاجتماعية علاقة بنوعية تواصل الفرد مع الآخرين ونجاحه المهني . فالمهارات الاجتماعية مطلب لإعداد المهنيين والحرفيين في مجالات التربية والتعليم والصحة والمرض والإعلام والثقافة والسياحة والبيئة .

 وفي تقرير لوزارة العمل الأمريكية بني على نتائج مقابلات مع مديرين وموظفين وعمال ، طلب منهم وصف المهارات المطلوبة للعمل بفاعلية في أعمالهم . ودار موضوع التقرير حول " ما المطلوب من المدارس عمله " . 

أفادة هذه العينات من العاملين أن المهرات الاجتماعية تعد واحدة من ست مجموعهات من المهارات المهمة للفرد وللامة حتى يكونا على مستوى المنافسة الاقتصادية في سوق العمل ، في المقابل ، تبقى الأخلاق والفضيلة ضوابط لسلامة العلاقة مع الآخرين ومعايير يحتكم إليها في إحقاق الحق وتحقيق العدل بين العاملين .

1-  المهارات الاجتماعية : المفهوم والوحدات والمحددات


2- المهارات الاجتماعية : تدريب وتمارين ومناهج تقييم 


3- المهارات الاجتماعية: تعليم وتدريس المهارات الاجتماعية والقيم










حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-