مربع البحث

كتاب علم النفس أسسه ومعالم دراساته

علم النفس أسسه ومعالم دراساته



تأليف : عبد الستار ابراهيم / رضوى ابراهيم

عن: مكتبة الأنجلو المصرية (2003)


نبذة المؤلف: 
هذه هي الطبعة الثالثة والجديدة من كتاب "أسس علم النفس"، تجئ كاستجابة لاهتمام القراء العرب بقضايا السلوك الإنساني وبالتطورات المعاصرة في علم النفس الحديث في هذه الفترة المثيرة من تطوره، ومن ثم، يعتبر هذا الكتاب في طبعته هذه امتداداً وتعميقاً وصورة جديدة منقحة للطبعتين السابقتين، مما تطلب: إضافة أكثر من مائة وخمسين صفحة جديدة توزعت على موضوعات لم تكن قد أخذت كفايتها من حيث البحث العلمي المعاصر عند صدور الطبعات الأولى. زيادة فصوله لتصل إلى 17 فصلاً تعاونت فيما بينها في تقديم صورة متكاملة لأسس والشروط التي تحكم السلوك الإنساني، وتحديث الصور والأشكال التوضيحية التي اخترناها بعناية شديدة بهدف إلقاء الضوء على المعاني والمفاهيم الرئيسية في علم النفس. إضافة عدد كبير من الإطارات الشارحة بهدف التركيز على بعض سير العلماء، أو المعلومات التاريخية، أو بعض التجارب المرتبطة بالموضوعات الرئيسية في الكتاب. كل ذلك مع استخدام طريقة سهلة ومشوقة في عرض موضوعاته دون تجاهل الحقائق والوقائع التي ساهم في تكوينها علم يأخذ بالموضوعية والنظرة العلمية الجدية. لعل هذا الكتاب يحقق التكامل والشمول المنشود، وأن يفي بحاجة الأساتذة والطلاب وغيرهم ممن يبحثون عن كتاب في علم النفس المعاصر يرضى رغبتهم في التعليم والتعلم سواء بسواء.

كتاب اسس علم النفس لعبد الستار ابراهيم: يحاول هذا الكتاب أن يبين الأسس والشروط المختلفة التي تحكم سلوك الانسان وتطوره وذلك من خلال خمسة ابواب.يركز كل منها على أحد هذه الاسس من جوانبها المختلفة. 
حيث يركز الباب الاول على معالم علم النفس وموضوعاته الرئيسية والتيارات النظرية السائدة, أما الباب الثاني فيركز على اثار عوامل النضوج والنمو والاسس العضوية التي تحكم جوانب من سلوك البشر, والباب الثالث يركز على تأثير العوامل الاجتماعية والبيئية على الفرد. أما الباب الرابع فيركز على اسس اكتساب السلوك وعوامل الادراك الحسي والذكاء والابداع. والباب الخامس يركز على الاسس المزاجية والشخصية ودراسة الانفعالات واثارها على الفرد.

رابط تحميل الكتاب
اضغط هنا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-