مربع البحث

كتاب الإعلام والنشء

الإعلام والنشء: تأثير وسائل الإعلام عبر مراحل النمو



تأليف : ستيفن جيه كيرش
ترجمة عبد الرحمن مجدي ونيڤين عبد الرؤوف  مراجعة نيڤين عبد الرؤوف

عن المؤلف : 
ستيفن جيه كيرش: أستاذُ علمِ النفسِ بجامعةِ نيويورك في جينيسيو. يَنْصبُّ اهتمامُه البحثيُّ على مجالَيْ تأثيرِ المحتوى الإعلاميِّ العنيفِ على الإدراكِ العاطفي، ومُعالَجةِ المعلوماتِ الاجتماعية. ومن بينِ أعمالِهِ كتابُ «الأطفالُ والمُراهِقون والعنفُ في الإعلام: نظرةٌ نَقْديةٌ للأبحاث».


نبذة الكتاب :
يتفاوَتُ النَّشْءُ عبْرَ المراحلِ العُمْريةِ مِنَ الناحيةِ الإدراكيةِ والعاطفيةِ والبدنيةِ والاجتماعية، ويُقدِّمُ هذا الكِتابُ نظرةً عامةً فريدةً وشاملةً لتأثيرِ الإعلامِ على النَّشْءِ بحسبِ السِّنِّ ومراحلِ النشأة، ويُقدِّمُ عرْضًا ونقْدًا وافيَيْنِ للأبحاثِ حولَ تأثيرِ الإعلامِ على الأطفالِ والمراهِقين.

يتناوَلُ الكتابُ قضايا مُهمَّةً مثلَ مقدارِ ما يُعرَضُ أمامَ النَّشْءِ مِنَ الموادِّ الإعلاميةِ وأسبابِ ذلك، ويتناوَلُ كذلكَ الآثارَ الإيجابيةَ والسلبيةَ لوسائلِ الإعلامِ المتنوِّعةِ عبْرَ مراحلِ النشأةِ والنمو، والنظرياتِ حوْلَ تأثيرِ الإعلامِ على النَّشْء، وما يمكِنُ عملُهُ لتقليلِ التَّبِعاتِ الضارَّةِ المرتبطةِ بالاستهلاكِ الإعلامي. ويَنْتهي كلُّ فصلٍ بقِسْمٍ يتناوَلُ نقاطًا مُهمَّةً من منظورِ النمو، ويضعُ هذا القِسْمُ النتائجَ التجريبيةَ والنظريةَ وموضوعاتِ البحثِ المُقترَحةَ في سياقِ التغيُّراتِ المُرتبطةِ بمراحل النشأة.



رابط التحميل 
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -