مربع البحث

كتاب منهج رياض الأطفال الحديث - الأنشطة وأسس بناؤه

منهج رياض الأطفال الحديث - الأنشطة وأسس بناؤه





تأليف : علي محمد الحبيب - عبير الهولي 
الناشر : مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع
نشر سنة 2009





وصف كتاب منهج رياض الأطفال الحديث - الأنشطة وأسس بناؤه

العمل للطفل ومن أجله، ليس بالعمل السهل كما يتصوره بعض العامة من الناس، إنما هو عمل يتطلب فهما جيدة لطبيعة مرحلة الطفولة، كمرحلة فريدة في خصائصها، ثرية في عطائها، مهمة في نمائها. فهذا الطفل الصغير في حجمه والملك في عالمه، لن يستطيع أبدا أن يشير لما يمكن أن تقدم له وهو في هذه المرحلة العامة من مراحله العمرية، بل يحتاج إلى أولئك الهمين بالطفولة المبكرة وخبراتهم في الميدان ليعمل كل فيما يخصه لإيجاد التكامل فيما يقدم للطفل ومن أجله، سعيا وراء أهداف ممكنة التحقيق للنمو الشامل المتكامل لذلك البرعم الصغير.

والكتاب الذي بين أيدينا فيما يضمه من موضوعات مختلفة اختص معظمها في مرحلة رياض الأطفال كقاعدة لإعداد التعليم الأساس، تم تقديمه بشكل تخصصي المناهج وطرق التدريس في هذه المرحلة الإيماننا بحاجة هذا الفرع من التخصصات العلمية في المرحلة ذاتها إلى هذا النوع من المؤلفات التي تغذي الميدان وتفيد المهتمين من معلمات وأولياء أمور لما يحتويه من موضوعات جديدة والتي نرجو أن تكون شيقة لهم وذات فائدة عملية أيضا.

وهذا التوسع في طرح موضوعات الكتاب سواء كانت أسس منهجية أو أنشطة يتضمنها المنهج في الرياض، أو استراتيجيات تنظيمية تعليمية لتطبيق المنهج .


وقد تناول هذا الكتاب المنهج وما يخصه من جميع الجوانب ومغذي بأهم وأشهر استراتيجيات التعلم في الطفولة المبكرة، ولم يتجاهل دور المعينات التربوية وتكنولوجيا التعليم. وعليه، فلن نسرد ما تحتويه فصوله الأربعة في هذه المقدمة تاركان ذلك للقراء أنفسهم.

ونرجو من هذا العمل أن يساهم الكتاب في تضييق الفجوة بين النظرية والتطبيق، ليتمكن المهتمون بالتالي من التقويم الفعال لما يقدم للطفل من مناهج وأنشطة وغيرها. ولا يفوتنا أن ننوع إلى أن هذا الكتاب كان ثمرة احتكاك وخبرة التدريس الأكاديمي في المناهج وطرق التدريس لمرحلة رياض الأطفال لسنين عديدة. هذا والله الموفق


رابط كتاب منهج رياض الأطفال الحديث - الأنشطة وأسس بناؤه











وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-