مربع البحث

كتاب التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي

التنمية المهنية لمعلمي التعليم الصناعي



تأليف : عادل سيد علي
نشر : المجموعة العربية للتدريب  


مقدمة الكتاب

تعتبر الثروة البشرية هي أهم الثروات التي يمتلكها المجتمع بحكم قدرتها على تشكيل مستقبل الأمم والشعوب وهى المصدر الرئيسي لقوة العمل بها.

ويعد المعلم هو المسئول الرئيسي والراعي الرسمي لإعداد هذه الثروة وهو المعيار والمحك الأول لها، وتنميته مهنياً في إطار من الاستمرارية والتواصل طوال حياته الوظيفية ضرورة هامة وعنصر أساسي من عناصر تميزه والذي ينعكس على مستوى خريجيه الذين يمثلون مستقبل الأمة وعصبها الرئيسي ولاسيما هذه النوعية من الخريجين الذين يشكلون الثروة البشرية الصناعية لها.

ويسعى هذا الكتاب إلى محاولة الوصول إلى أفضل السبل التي تسعى إلى تحقيق التنمية المهنية للمعلم لكي يكون قادراً على إعداد جيل من الطلاب يتمتعون بمستوى تعليمي متميز يؤهلهم للنهوض بمستوى الأمة ووضعها في مصاف الدول المتقدمة. وهو يسعى إلى إرشاد القائمين على التعليم بأفضل السبل والوسائل التي يراعى أن تستخدم لتحقيق التنمية المهنية المستمرة وتظل النافذة مفتوحة لإضافة وسائل وأساليب جديدة لطالما تستمر الحياة يستمر معها التطور العلمي ويستمد ويستحدث أساليب وطرق جديدة كل يوم.

ويحتوى الكتاب على مقدمة ويضم فصول تشمل إطاراً نظرياً للدراسة وعرض لأفضل وأهم السبل التي تحققه التنمية المهنية لمعلمي التعليم التقني (الصناعي) وأخيراً عرض النتائج والتوصيات والمقترحات التي توصلت إليها الدراسة....

رابط الكتاب

للحصول على نسخة 👈 اضغط هنا
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -