القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب انه من حقك يا اخى دليل فى العلاج السلوكى المعرفى

إنه من حقك يا أخي!: دليل العلاج السلوكي المعرفي لتنمية التوكيدية ومهارات الحياة الاجتماعية 


تأليف : عبد الستار إبراهيم


إنك لن تجد حاليا كتابا من كتب العلاج النفسي ولا معالجا نفسيا- منهما تباينت انتماءات المعالجين النفسيين ونظرياتهم- من لا يلتفت فيما يكتب أو يمارس- لمسألة ارتباط الصحة النفسية بالحياة الاجتماعية للفرد ومهاراته في إدارتها بفاعلية ونجاح.
ولن تجد من بين كل نظريات العلاج النفسي- قديمة أو حديثة- من لا يقيس فاعليته العلاجية بمدى ما يحققه من تعديل في الجوانب النفسية التي ترتبط أو تنتج مباشرة عن القصور والاضطراب في علاقات مرضاه بمجتمعه.
والواقع أن مسألة ارتباط الصحة النفسية بالإطار الاجتماعي وعلاقات الفرد الاجتماعية وإدارتها بفاعلية مسألة قديمة أو حديثة معا. فمنذ قرون، اهتم الفلاسفة والأطباء اليونانيون والمسلمون بأهمية تكوين علاقات طيبة، وآمنة مع الآخرين وانتبهوا لما تتركه الحياة الاجتماعية للفرد من آثار إيجابية على صحته الجسمية والنفسية.
وقد استمر المعاصرون من خبراء الصحة النفسية والعقلية على ولائهم لهذا الجانب لتصبح مشكلة التفاعل الاجتماعي والعلاقات الاجتماعية بالآخرين من أحد أهم الفصول والاهتمامات في كل ما يكتب تقريبا عن أساليب العلاج النفسي والمعرفي.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات