القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب عملية الوساطة استراتيجيات عملية لحل النزاعات

عملية الوساطة استراتيجيات عملية لحل النزاعات لــ كريستوفر مور


الوساطة هي نوع من المساعدة التي يقدمها طرف ثالث بشكل طوعي لحل الخلافات بين الدول، وهذا الكتاب حصيلة خبرة نشطة في حل النزاعات الدولية، والبيئية والعرقية والمؤسسية والشخصية والمجتمعية للإستشاري والمدرب "كريستوفرو. مور" في مختلف المجالات، وأنواع النزاعات والحضارات.
يقدم الجزء الأول من الكتاب نظرة عامة حول كامل عملية الوساطة وحل النزاعات. ويناقش الجزء الثاني من الكتاب النشاطات التي يقوم بها الوسيط قبل إجراء المفاوضات المشتركة بين الأطراف المتنازعة. أما الجزء الثالث فيكشف عن أساليب الوساطة المتبعة في الجلسات المشتركة التي تعقد بحضور جميع الفرقاء. ويغطي الجزء الرابع من الكتاب خلاصة عملية الوساطة إضافة إلى الخطوات اللازم اتباعها للوصول إلى تسوية. ويشمل ملحق الكتاب مصادر تتضمن أعراف المسلكية المهنية، وعينة نموذجية عن الإتفاقيات، ولائحة بالإتحادات والمنظمات والنشرات المتعلقة بمهنة الوساطة.
يتوجه هذا الكتاب إلى عدة فئات: "أولهم" فئة الذين يمارسون عملية الوساطة ضمن أصعدة مختلفة، ومنهم العاملين في مجالات الوساطة الدولية والحكومية والبيئية والمؤسسية والمجتمعية والعائلية والشخصية. و"ثانيهم" هم المهنيون، كالمحامين والإداريين والمخططين والمعلمين والعاملين في الحقل الإجتماعي. و"ثالثهم" هم الأشخاص الذين يتوجب عليهم التفاوض من أجل الوصول إلى حلول لمشاكل معقدة.
أما الفئة "الرابعة" فهم المتدربون والطلاب في كافة برامج التدريب على الوساطة وكافة المسافات الأكاديمية المتعلقة بحل النزاعات.

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات