القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب أمراض الاطفال النفسية وعلاجها

أمراض الاطفال النفسية وعلاجها 




تأليف :  محمد قاسم عبدالله


للتربية السليمة دور كبير في تقوية الأطفال, وجعلها تخطو في الحياة على الهدي والصراط المستقيم, تتمتع بالطمأنينة, وتتصف بالنضج والتوازن, وبالتالي تنأى عن الأمراض النفسية, والشخصية المهزوزة الهزيلة. وهذا الكتاب بحث في صميم التربية, ولكن من الوجهة المقابلة للتربية المباشرة, فهو علاج لمشكلات الطفولة, واضطربات الأطفال النفسية, كالقلق, والسرقة, والكوابيس الليلية, والعزلة, والعناد, ومص الإبهام, وقضم الأظافر, والتبول غير الإرادي... إلى ما هنالك من مشكلات واضطرابات. وعني المؤلف بتشخيص المرض النفسيو وذكر كيفية معالجته, معتمداً في ذلك على أحدث الاتجاهات العلمية, وعدم إغفال التحليل النفسي. وهذا الكتاب موجه للآباء, والأمهات, والمعلمين, والمربين, والموجهين, والمعالجين النفسيين, فهو مرجع مهم, يجد فيه القارئ إجابات شافية عما يعانيه الطفل. و يبحث الكتاب فيما يلي: الأمراض النفسية في مرحلة الاطفولة, التقويم التشخيصي والتصنيف لأمراض الأطفال النفسية, مشكلات النمو الشائعة, الاضطرابات النمائية المنتشرة والفصام, علم النفس المرضي وأمراض الدماغ, الاضطرابات العصابية والسلوكية في مرحلة الطفولة, الاضطرابات السيكوسوماتية الجسمية النفسية المنشأ, الاضطرابات المعفية العقلية, تقنيات العلاج النفسي للأطفال.



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات