القائمة الرئيسية

الصفحات

مركز اللذة: ثق فى فطرتك لــ مورتن ل. كرينجلباخ





المؤلف: مورتن ل. كرينجلباخ
المترجم: أحمد موسى
دار النشر: المركز القومى للترجمة

يأخذنا " مركز اللذة " فى رحلة مبهرة إلى الجوهر الحاسم للخبرة البشرية . إنه يحمل قيمة عظيمة ، ومتعه جمة عند قراءته . ويحكم هذا الكتاب النابض قبضته على أفضل فهم علمى لماهية اللذة ، ويبين كيف للمخ أن يخلقها . " كرينبجلباخ" هو العالم العصبى ، وهو نفسه الخبير البارز المتميز ، والذى حاول ترجمة النتائج الحديثة المتعلقة بالشاعر الإنسانية عندما تستثار عند غرس قطب كهربى داخل مخ يقظ ، ومروراً بالدراسات الكلاسيكية فى علم النفس ، والتطور والعلم العصبى . إن هذا الكتاب يضم بين طياته – بكل تأكيد – المعلومة المبهجة "
"كينت بريدج " Kent Berridge أستاذ علم النفس بجانمعة ميتشيجن.
" يصف لنا " مورتن كرينجلباخ " – فى هذه الدراسة المسحية – سهلة التناول – التروس الانفعالية الأساسية القائم عليها المخ ، ويشرح لنا كيف تشكل حالتا اللذة والألم قراراتنا العقلية ( واللتان أحيانا ما يكونان متخيلين أو متوقعين) . وبدءا من التلذذ بالشيكولاته ووصولاً إلى أعماق الاكتئاب ، فإن هذا الكتاب الشامل ، سريع الإيقاع ، بمقدوره أن يفتن جميع القراء المهتمين بألغاز المخ الانفعالى " 
"ستانسلاس ديهين" Stainslas Dehean 
أستاذ علم النفس المعرفى التجريبى كلية دى فرانس College de france
" يجمع مورتن كرينجلباخ " بين موهبة الصحافى وموهبة العالم العصبى . وقد تجول باهتماماته – بدون كلل – بين الفلسفة والانثربولوجيا ، وعلم النفس ، وعلوم المخ . ونجد فى " مراكز اللذة " عرضا لمجموعة منتقاة من الأفكار العلمية المقدمة للقاريء غير المتخصص حاملاً الإثارة نفسها السائدة داخل مجتمع العلم العصبى وكشوفاته عن أسرار أنظمة المخ التى تكمن وراء اللذة والرغبة ، والتى لها أن تحقق فى النهاية السعادة أو لا تحققها 
" سيو إيفيرسين " Sue Iversen أستاذ علم النفس المتفرغ جامعة أكسفورد.

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات