القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الجودة الشاملة في التعليم

الجودة الشاملة في التعليم : بين مؤشرات التميز و معايير الإعتماد الأسس و التطبيقات




تأليف :  رشدي أحمد طعيمة


يهدف هذا الكتاب لمناقشة المفاهيم والأفكار المرتبطة بالجودة الشاملة» ومحاولة التحديد الدقيق للمصطلحات التي قد تختلف حول بعض الأدبيات  وبيان أهم الفروق بين استخدامات المصطلح الواحد في ميادين مختلفة.. الاقتصاد الصناعة  التعليم.. الخ. كما يسعى لعرض أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال الجودة الشاملة من حيث الأسس والمعايير والمواصفات القياسية التي يعتمد عليها لتطبيق هذا المفهوم أو لاتخاذها منطلقأ للحكم على ما توفر منها في المؤسسة التعليمية. وتبيان الأصول الإسلامية للجودة الشاملة ومقارنة هذا المفهوم في الثقافة الإسلامية كما وردت في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم بما يشيع في الكتابات الغربية والأدبيات الأجنبية. إلى جانب هذا اهتم بعرض أهم التجارب العالمية والعربية في مجال الجودة الشاملة في التعليم ومناقشة خطوات إعداد مشروعات الجودة الشاملة في عدد من الدول الغربية والعربية على مستوى كل من التعليم العام والتعليم العالي. ولعل الحاجة لهذا الهدف الأخير واضحة إذ تتردد في ساحة التربية أسئلة كثيرة عن أساليب تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في التعليم وآثار ذلك. 


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات