القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكمة والذكاء والإبداعية - رؤية تركيبة 




تأليف : روبرت ج. ستيرنبرج 

يقدم البروفيسور ستيرنبرج فيهذا الكتاب عرضًا نقديًا وتلخيصا لأفضل الأبحاث المتاحة في مجال الذكاء البشري. وهو يطرح الحجة بأن أي فهم جاد للذكاء يجب أن يتجاوز اختبارات الورقة والقلم الرصاص المعتادة المتداولة حاليًا. وبالإضافة إلى القدرات التحليلية والكمية يجب على نظرية الذكاء أن تأخذ الحكمة في الاعتبار. ويقول ستيرنبرج إن فهم جوانب قصور المرء الذهنية وتعلم التغلب عليها مهمان بنفس قدر أهمية نقاط قوته. وبينما ينسج طريقًا عبر عقود من الأبحاث المهمة، بما في ذلك الدراسات الدولية، يطور ستيرنبرج رؤية للذكاء البشري أكثر رهافة ودقة من مثيلاتها المطروحة سابقًا. وكتاب " الحكمة والذكاء والإبداعية.. رؤية تركيبية" قراءة أساسية للمتخصصين النفسيين وعلماء المعرفة والمربين ومنظمي الأبحاث.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات