القائمة الرئيسية

الصفحات

مبادئ الصحة النفسية




تأليف :  صالح حسن الداهري 


يشير هذا الكتاب إلى أهمية الصحة النفسية ومؤشراتها والنظريات المختصة بكل جوانبها ، مما يفيد الدراسات الأولية والعليا كمصدر ورافد علمي حديث. اشتمل الكتاب على توضيح لعلم النفس والصحة النفسية في التراث العربي الاسلامي ومعايير الصحة النفسية، ومن ثم التكيف العربي النفسي، والعوامل الأساسية التي تساعد على التكيف النفسي في التشخيص الكافي بين الأمراض الحقيقية العضوية والأمراض الهستيرية والفصام والوسواس القهري. كما اشتمل على الشخصية ونظرياتها ثم تعاريف الشخصية وأنماطها ودينامياتها والشخصية ونظام الحياة، ثم اختبارات الشخصية وقياسها،وكذلك الاضطرابات السايكوسوماتية وبعض الأمراض السايكوسوماتية. وتطرق المؤلف إلى مجالات الإرشاد النفسي والمشكلات النفسية والاجتماعية والتوقف أيضاً عند مرحلة المراهقة ومشكلاتها، واضطرابات القلق وأنواعه وأساليب العلاج النفسي للاضطرابات الانفعالية. هذا وأُفرد فصلا إلى الصحة النفسية ورعاية وتأهيل المعاقين من خلال توضيح الأسس النفسية والاجتماعية للعلاج النفسي والجمعي،وكذلك الصحة النفسية للأسرة،إضافة إلى التأهيل الاجتماعي المهني للمعوقين سمعياً و بصرياً، يزاد على ذلك توجيه الأحداث المنحرفين أيضاً.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات