القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ثقافة الاستهلاك : الاستهلاك والحضارة والسعى وراء السعادة

ثقافة الاستهلاك : الاستهلاك والحضارة والسعى وراء السعادة لــ روجر روزنبلات


المؤلف: روجر روزنبلات (تحرير)
المترجم: ليلى عبد الرازق
دار النشر: المركز القومي للترجمة

المقالات فى هذا الكتاب ، متدرجة ومعقدة ، وتقوم على فكرتين تعتبران رئيسيتين بالنسبة لجميع المقالات . تقوم الفكرتان على الأشكال الربية للديمقراطية وعلى الرأسمالية الغربية ولكليهما علاقة بعلم النفس الغربى . وتتعلق الفكرة الولى برغبة الاستهلاك : أن الناس فى حالة دائمة ،وغالبا مأساوية ، من الحنين ، من لحظة الانفصال عن الأم ، وهو الذى يجعل أفقر الأمريكيين ، الذين ليست لديهم مدخرات ، ودخولهم صغيرة ، يقترضون حتى الموت . وهذا الحنين، او الرغبة تدفع للاستهلاك . وهناك طريقة واحدة للبدء فى فهم هذا الدافع الواسع ،والممتع ، والمؤلم ، وأخيرا المدمر ، وهو أن تفهم ببساطة ان لدينا رغبة ، وتاتى كلمة الرغبة بشكل منتظم فى هذه المقالات . والفكرة الثانية التى تقوم عليها هذه المقالات ، هى المفهوم الغربى للذات ، خاصة الذات المنعزلة،والذات القلقة.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات