القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب لماذا نحب؟ طبيعة الحب وكميائه

لماذا نحب؟ طبيعة الحب وكميائه لــ هيلين فيشر


المؤلف: هيلين فيشر
المترجم: فاطمة ناعوت - أيمن حامد
دار النشر: المركز القومى للترجمة

"ما الحب؟ " يتسائل شكسبير متأملاً. لم يكن الشاعر الكبير أول من تساءل؛ أتصور أن أسلافنا تأملوا ذلك السؤال قبل ملايين السنين، وهم متحلقون حول لهيب النار فى خيامهم، أو بينما يرقدون على الأرض، ويرقبون النجوم.
فى هذا الكتاب، يحاول المؤلف الإجابة عن هذا السؤال الذى يبدو ظاهريًّا دون إجابة. أمور عدة حفزتنى على ذلك، فقد أحببت وربحت، وأحببت وخسرت. وبكل تأكيد جرَّبت بهجة الحب الرومانسى وكذلك عرفت أوجاعه. وفوق كل هذا انا مؤمنة أن تلك العاطفة الجامحة هى حجر الأساس فى حياة الإنسان الاجتماعية. ذلك أن الإنسان من بنى البشر، الذى عاش فى أى زمان ومكان، لابد قد جرّب مشاعر النشوة التى يجلبها الحب الرومانسى مثلما جرب انكساراته. وربما الأمر الأكثر أهمية هو أن فهما أوضح لتلك الظاهرة العميقة قد يساعد على إيجاد طريق نحو العاطفة.

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات