القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب مدخل لدراسة السلوك الانسانى : مبادئ و تجارب

مدخل لدراسة السلوك الانسانى : مبادئ و تجارب




تأليف : جابر عبد الحميد جابر

هذا الكتاب ما هو إلا محاولة متواضعة للإجابة عن هذا السؤال . أي انه محاولة لمواكبة زملائنا العلماء في الميادين الأخرى . أي أننا نستهدف أن ترتبط دروس من علم النفس بتجاوب ودراسات تجري في معامل علم النفس وفي قاعات الدرس , كما نبتغي أن يدرس الطلاب علم النفس وأن يتعلموا مبادئه ومفاهيمه عن طريق العمل والنشاط , وألا يقتصر الأمر على مجرد حفظهم لقدر من المعلومات تظهر بصورة أو أخرى في أروقة الأمتحانات بعبارة أخرى ينبغي أن تؤدي دراسة السلوك الإنساني بالنسبة لهم إلى تنمية قدرتهم على استخدام لخدمة فن الحياة وممارستتها . وكل تجربة أو نشاط أو خبره يحتوي عليها هذا لكتاب تستهدف تنمية فهمك كدارس للسلوك الإنساني في مجال معين ومساعدتك على فهم اتجاهك ومعتقداتك وتصرفاتك .
وهذه التجارب والخبرات والأنشطة مستمدة من دراسات عليه قام بها أعلام علم النفس ويسبق كل منها مناقشة للمفاهيم الأساسية والتي تقوم على التجربة أو الخيرة , وعرض لعدد محدود من مبادئ علم النفس . والكتاب بهذا المعنى يفيد في تقديم علم النفس حي للمبتدئين , ينهلون من نبعه ما يروي ظمأهم وكما يفيد في نزويد الطلاب المتقدمين في دراساتهم للنظرية بخلفية معملية ودراسات محسوسة تزود من وضوح أفكارهم في مجال دراسة السلوك الإنساني .



مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات