القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب العلاج الاسري المشترك

العلاج الاسري المشترك لــ Virgina Satir


إن هذا الكتاب هو نتاج طلب ممن قمت بتدريسهم مواد مقرر ديناميكية الأسرة الذي كنت أدرسه لطلبة الطب النفسي المقيمين في معهد الطب النفسي في ولاية "الينوي" في "شيكاغو" من عام (1955- 1958). ومنذ ذلك الوقت ، عبَّر عدد من زملائي في مجالات الطب والطب النفسي وعلم النفس والعمل الاجتماعي والتمريض والتربية والانثروبولوجيا وعلم الاجتماع عن اهتمامهم ببرامجي التدريبية في العلاج الأسري وشجعوني على توسيع خلاصة تدريباتي الأولية ووضعها في صيغة كتاب. إن هذا الكتاب نتاج خلاصة استنتاجات توصلت إليها حتى هذا التاريخ عن الصعوبات والتحديات التي يواجهها العلاج الأسري المشترك.

إنَّ عدداً من الممارسات الرئيسة أصبحت ترى الأسرة كوحدة علاجية من قبل أناس رأوا أن السلوك نتاج خبرات متبادلة بالإضافة إلى قوى نفسية داخلية. وكنت واحدة من الذين جربوا ولاحظوا أنَّ علاج الشخص المسمى "بالفصام" في حضور الأسرة أفضل من العلاج الفردي لوحده .

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات