القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب ميادين ممارسة الخدمة الاجتماعية

ميادين ممارسة الخدمة الاجتماعية لــ طلعت مصطفى السروجي / ماهر أبو المعاطي


ماهية وطبيعة الممارسة المهنية في مجالات الخدمة الإجتماعية . وبعض المشكلات والظواهر الشائعة لدى الفئة المستهدفة  وأدوار الأخصائي الإجتماعي في إطار الممارسة المتكاملة لطرق الخدمة الإجتماعية في أثناء قيامه بتحقيق أدواره في كل ميدان من ميادين الممارسة ويمكنك هذا الكتاب من أن تشرح المفاهيم الأساسية : كالمجال . والممارسة المهنية . والمشكلة , والممارسة المتكاملة . وطرق الخدمة الإجتماعية .وأدوار الأخصائي الإجتماعي. وتميز خصائص الفئات المستهدفة من الممارسة المهنية تبعأ لكل ميدان من ميادين الممارسة المهنية . وتعطي وصفا محدداً لأنماط المشكلات التي تواجه كل فئة مستهدفة . وتتعرف على أساليب التعامل في مجال الخدمة الإجتماعية . من خلال الممارسة التكاملية لطرق الخدمة الاجتماعية في ميادينها المختارة . وتشارك في وضع تصور لمتطلبات الممارسة المهنية تبعاً للميدان وطبيعة المستهدفين ونوعية المؤسسات التي يعمل فيها الأخصائي الإجتماعي . وتحدد المشكلات التى تواجه نوعية المستهدفين في ميادين الممارسة المهنية من حيث : مفهومها وأسبابها وأغراضها . وكيفية التدخل المهني للتعامل معها. وتكتسب مهارات الدراسة والتشخيص المناسبة لمشكلات المستهدفين في كل ميدان من ميادين الممارسة المهنية . وتتمكن من تقييم الممارسة المهنية فى بعض ميادينها. 

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات