القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الفقر والتعليم: ماذا يفعل الفقر بمخ اطفالنا ؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟

الفقر والتعليم: ماذا يفعل الفقر بمخ اطفالنا ؟ وماذا تفعل المدرسة لتصلح ما أفسده الفقر؟


المؤلف: إيريك جنسن
المترجم: صفاء الأعسر
دار النشر: المركز القومى للترجمة

فى هذا الكتاب يقدم إريك جنسن التربوى البارز وخبير الدراسات المخ رؤية عميقة يشرح فيها مدى الإيذاء الذى يحدثه الفقر فى الأطفال والأسر والمجتمعات فى الولايات الأمريكية طولاً وعرضاً . ويبين كيف تستطيع المدارس أن تحسن التحصيل الاكاديمى والاستعداد للحياة لدى التلاميذ من البيئات المحرومة اقتصادياً.
يرى جنسن أنه برغم أن التعرض الدائم للفقر يؤدى إلى تغيرات مثبطة للمخ ، فإن قدرة المخ على التواؤم مع الخبرات إنما تعنى أن الاطفال الفقراء يمكنهم أن يحققوا النجاح وجدانيا واجتماعيا واكاديميا . فبقدر طزاعية المخ للتأثير الكارثى للبيئة المحرومة تكون طواعيته وبنفس القدر للتأثير الإيجابى للبيئات التعليمية المتوازنة الإثرائية والعلاقات الإيجابية التى تبنى فى التلاميذ الصمود وتقدير الذات.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات