القائمة الرئيسية

الصفحات

معجم مصطلحات التحليل النفسى

 معجم مصطلحات التحليل النفسى - جان لابلانش ، ج . بونتاليس


كثيراً ما نستعمل مصطلحات التحليل النفسي، قولاً وكتابةً، ولكن قلّما نهتمّ بتعريفها أو بتدقيق معانيها. وهي شديدة الخصوصيّة، باعتبار مرجعياتها النظرية والعيادية.
يستعرض هذا القاموس الشهير مصطلحات التحليل النفسي- وتخصيصاً الفرويديّة منها- بمنتهى الدقة والوضوح، في آن معاً. وليس الهدف منه عرض كل الموضوعات التي يسعى التحليل النفسي إلى تناولها وإنما عرض كل ما يساعد على فهمها وتفسيرها.
إن تطور التحليل النفسي، وتأثيره في الثقافة المعاصرة وانتشار مصطلحاته في اللغة المشتركة بين الناس، هو مما يدفع أي متعلّم إلى المعرفة الكافية بهذا العلم. هذا القاموس المعتمد والشائع الصيت يوفّر هذه المعرفة. وهو، بحكم مكانة مؤلفيه، لا يكتفي بالاستعراض المألوف في القواميس وإنما يتجاوز ذلك إلى المساهمة العلمية في بناء الفكر التحليلي النفسي.

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات