القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب مشكلة الخجل الإجتماعي لدى الصغار والمراهقين والكبار

مشكل الخجل الاجتماعي لدى الصغار والمراهقين والكبار لـ : سناء محمد سليمان


هذا الكتاب يوضح ان الخجل أفة كثير من النفوس وهو يسيطر على الانسان فى درجات مختلفة ، منها ماهو طفيف ومنها ماهو كبير الى درجة يشل فيها الانسان ويفقده دوره الفعال فى الحياة الاجتماعية ولكن السؤال المحير هو ماهى أسباب الخجل ؟ وكيف يتكون فى الانسان ؟ من المؤكد ان الانسان عندما يخلق لا يكون خجولا أى ان الخجل ينمو مع نمو الانسان أو يمكن القول بأن الاطفال عندما يولدون يكون لديهم ميل لان يكونوا خجولين وكأن بذرة الخجل تخلق معهم وهنا تبرز أهمية التربية فاما ان تقوم بسقاية تلك البذرة لتنمو وتكبر او ان تقضى عليها لتذهب دون عودة ... ومشكلة الخجل تعتبر مشكلة انسانية ويعانى منها الافراد فى جميع المجتمعات والثقافات ويسبب للشخص الذى يعانى من الخجل مشاكل كثيرة حيث يجد صعوبة فى خلق علاقات اجتماعية وصدقات مع الاخرين ، وقد يؤدى الى الخوف والرهبة والاضطربات العصبية والنفسية ، والخوف من تأدية اى مهارة او عمل خوفا من الفشل بسبب ما يجده من صعوبة فى التركيز على ما يجرى من حوله وقد يعجز عن مواجهة أى طارىء او حادث بمفرده.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات