القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الطفل الذاتوي التوحدي بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية

الطفل الذاتوي التوحدي بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية لـ : سناء محمد سليمان


تقدم المؤلفة هذا الإصدار من سلسلة ثقافة سيكولوجية للجميع من أجل تنمية وعى الآباء والمربين والجميع بتعريف الذاتوية (التوحد)، أسبابها، أعراضها، تشخيصها، مشكلات اللغة والتواصل لدى الطفل الذاتوى وتفاعله مع الآخر، خصائص هذه الفئة، الوقاية والعلاج من اضطراب الذاتوية.. إلى جانب العديد من الموضوعات المرتبطة بهذا الاضطراب.

يعتبر تشخيص الذاتوية من أهم الصعوبات التى تواجه هذه الفئة لتشابهها مع فئات عديدة حيث يشير معظم الباحثين إلى قضية التشابه بين سلوك التوحد وسلوك اضطرابات أخرى مثل الإعاقة العقلية، وفصام الطفولة، والإعاقة السمعية، واضطراب الانتباه، واضطرابات التواصل.. كما أن السبب الرئيسى وراء هذا الاضطراب ما زال غير معروف.. وأن هذه الفئة تعانى العديد من المشكلات. ولأهمية الموضوع؛ أقدم هذا الإصدار من سلسلة ثقافة سيكولوجية للجميع من أجل تنمية وعى الآباء والمربين والجميع بتعريف الذاتوية (التوحد)، أسبابها، أعراضها، تشخيصها، مشكلات اللغة والتواصل لدى الطفل الذاتوى وتفاعله مع الآخر، خصائص هذه الفئة، الوقاية والعلاج من اضطراب الذاتوية.. إلى جانب العديد من الموضوعات المرتبطة بهذا الاضطراب. وأدعو الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع.. وأن ينتفع به الجميع المنفعة القصوى.. وأن يتقبل الله سبحانه وتعالى هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم.


مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات