مربع البحث

كتاب الطفل الذاتوي التوحدي - بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية

الطفل الذاتوي التوحدي - بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية 





تأليف : سناء محمد سليمان
نشر : عالم الكتب
سنة النشر: 2014


وصف كتاب الطفل الذاتوي التوحدي - بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية

تقدم المؤلفة هذا الإصدار من سلسلة ثقافة سيكولوجية للجميع من أجل تنمية وعى الآباء والمربين والجميع بتعريف الذاتوية (التوحد)، أسبابها، أعراضها، تشخيصها، مشكلات اللغة والتواصل لدى الطفل الذاتوى وتفاعله مع الآخر، خصائص هذه الفئة، الوقاية والعلاج من اضطراب الذاتوية.. إلى جانب العديد من الموضوعات المرتبطة بهذا الاضطراب.

يعتبر تشخيص الذاتوية من أهم الصعوبات التى تواجه هذه الفئة لتشابهها مع فئات عديدة حيث يشير معظم الباحثين إلى قضية التشابه بين سلوك التوحد وسلوك اضطرابات أخرى مثل الإعاقة العقلية، وفصام الطفولة، والإعاقة السمعية، واضطراب الانتباه، واضطرابات التواصل.. كما أن السبب الرئيسى وراء هذا الاضطراب ما زال غير معروف.. 

وأن هذه الفئة تعانى العديد من المشكلات. ولأهمية الموضوع؛ أقدم هذا الإصدار من سلسلة ثقافة سيكولوجية للجميع من أجل تنمية وعى الآباء والمربين والجميع بتعريف الذاتوية (التوحد)، أسبابها، أعراضها، تشخيصها، مشكلات اللغة والتواصل لدى الطفل الذاتوى وتفاعله مع الآخر، خصائص هذه الفئة، الوقاية والعلاج من اضطراب الذاتوية.. إلى جانب العديد من الموضوعات المرتبطة بهذا الاضطراب. وأدعو الله أن أكون قد وفقت فى عرض هذا الموضوع.. وأن ينتفع به الجميع المنفعة القصوى.. وأن يتقبل الله سبحانه وتعالى هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم.

رابط كتاب الطفل الذاتوي التوحدي - بين الغموض والشفقة، والفهم والرعاية









تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -