القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب الشخصية : استراتيجياتها، نظرياتها وتطبيقاتها الإكلينيكية

الشخصية : استراتيجياتها، نظرياتها وتطبيقاتها الإكلينيكية لـ محمد قاسم عبد الله


الشخصية استراتيجياتها (نظرياتها) وتطبيقاتها الإكلينيكية والتربوية: دراسة علمية موسعة وعميقة, تتناول جوانب الشخصية الإنسانية من مختلف الأصعدة, بما يعطيها تميزاً لا يوصف, وتقويماً واسع الأبعاد, عميق الدلالة, مع التوثيق, والتحقيق, والأمثلة التي قام بها العلماء الرواد في هذا المجال. ويقع الكتاب في اثنين وعشرين فصلاً, كل منها يتناول جانباً من الشخصية, من حيث المقومات, والمفاهيم, وطرائق البحث, والتشخيص, والعلاج, والسمات, والأنماط, والاتجاهات. أما الاختبارات ومقاييس التقدير, فكانت توضيحاً لجوانب الشخصية, و بياناً للمشكلات من خلال نماذج الاستجابة. كما ركز الكتاب على الاستراتيجية السلوكية, ونظريات التعلم الاجتماعي, وعرج على العلاج السلوكي المعرفي, من خلال نظرة نقدية عميقة. وكل ذلك من خلال أسلوب سهل, وضح العبارات وجلى المصطلحات, فكان زاداً معرفياً يتيح لكل الناس النظر فيه, والاستفادة منه.

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات