القائمة الرئيسية

الصفحات

معجم طب الأعصاب  انكليزي - عربي لــ  أ.د. صادق الهلالي


يحتوي هذا المعجم موضوعات الجهاز العصبي والإشارات العصبية وأمراض الأعصاب.


هذه ﺧﻄﻮة ﻋﻠﻰ درب ﺗﻌﺮﻳﺐ اﻟﻌﻠﻮم الطبية والصحية ، ﻏﺎﻳﺘها اﻟﺨﻼص ﻣﻦ واﻗﻊ ﻣﺆﻟﻢ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت التعليمية ﻓﻲ كثير ﻣﻦ اﻟﺒﻠﺪان العربية ،  الاستيعاب ﻟﺪى اﻟﻤﺘﻠﻘﻲ، وتوفير ﻟﻮﻗﺖ اﻟﻤﻌﻠﻢ واﻟﻤﺘﻌﻠﻢ وتيسيرا ﻟﻤﺸﺎرﻛﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺬي ﻻ ﺑﺪ ﻣﻦ ﻣﺸﺎرﻛﺘﻪ إذا أرﻳﺪ تحقيق اﻟﺼﺤﺔ للجميع . وﻣﻌﺠﻢ طﺐ اتخاذها ﻣﻦ اﻟﻠﻐﺎت الأجنبية وسيلة ﻟﻠﺘﺪرﻳﺲ واﻟﺘﺪرﻳﺐ، ﻓﻲ اﻟﻮﻗﺖ اﻟﺬي ﺗﻤﺲ فيه اﻟﺤﺎﺟﺔ إﻟﻰ اﻟﺘﺰام اﻟﻠﻐﺔ الوطنية ﻓﻲ ﻧﻘﻞ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﺿﻤﺎﻧﺎً ﻟﺤﺴﻦ اﻷﻋﻄﺎب ﻛﺘﺎب ﻳﻐﻄﻲ ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت الجهاز اﻟﻌﺼﺒﻲ واﻹﺷﺎرات العصبية والتعصبية وأﻣﺮاض اﻷﻋﺼﺎب، وﻗﺪ صيغت ﺷﺮوﺣﺎﺗﻪ ﺑﻌﺒﺎرات وﺳﻂ بين ﻣﺎ ﻳﺘﻄﻠﺒﻪ اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﻮن ﻣﻦ دﻓﺔ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ وﻣﺎ ﻳﻄﻠﺒﻪ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ وﺿﻮح اﻟﻤﻌﻨﻰ. وهو ﺑﺸﻜﻞ هام ﺟﺎء ﻣﺮﺗﺒﺎً ﺣﺴﺐ اﻷﻟﻔﺒﺎء الانجليزية وأﻟﺤﻘﻪ ﺑﻪ ﻣﺴﺮد ﻋﺮﺑﻲ- انجليزي وزﻳﺎدة ﻓﻲ اﻹﻳﻀﺎح ﺗﻢ تضمين اﻟﻤﻌﺠﻢ ﻣﺌﺎت ﻣﻦ اﻟﺮﺳﻮم واﻟﺼﻮر الإيضاحية .

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات