القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب التوثيق العلمي دليل النشر العلمي APA

 التوثيق العلمي دليل النشر العلمي APA



تأليف : جمعية علم النفس الأمريكية
ترجمة :  ذياب البداينة


يعد هذا الكتاب ترجمة لكتاب دليل النشر العلمي (Publication Manual) لجمعية علم النفس الأمريكية ويظهر بعنوان التوثيق العلمي: دليل النشر العلمي ويأتي اختيار هذا الكتاب للحاجة الكبيرة لإيجاد مرجع علمي في قواعد التوثيق والاقتباس للباحثين والطلبة . ويتصف هذا الكتاب بانتشار واسع، وسمعة علمية عالية لدى دور النشر كأسلوب توثيق في العديد من الحقول العلمية , بالإضافة لكونة صادر عن جمعية علمية مهنية وهي جمعية علم النفس الأمريكية . جاء هذا الكتاب في تسعة فصول أضافة الى قائمة بالجداول والأشكال وأمثلة على الجداول والأشكال حيث جاء الفصل الأول منها بعنوان محتوى المخطوط وتنظيمة أما الفصل الثاني فقد جاء بعنوان التعبير عن الأفكار وخفض التحيز في أستخدام اللغة أما الفصل الثالث فقد جاء بعنوان أسلوب التحرير لجمعية علم النفس الأمريكية فيما جاء الفصل الرابع متضمنا قائمة بالمراجع وآلية أعدادها أما الفصل الخامس فقد جاء بعنوان إعداد المخطوط وعينة المقالة المرسلة للنشر العلمي فيما جاء الفصل السادس بعنوان المواد من غير مقالات المجلات العلمية وجاء الفصل السابع بعنوان قبول المخطوط وإنتاجة أما الفصل الثامن فقد تناول برانامج مجلات جمعية علم النفس الأمريكية وأخيرا جاء الفصل التاسع بقائمة المصادر.

رابط التحميل 

مصدر الكتاب


تم جلب هذا الكتاب من أحد المصادر المفتوحة على أنه برخصة المشاع الإبداعي أو أن المؤلف أو دار النشر موافقين على نشر الكتاب في حالة الإعتراض على نشر الكتاب الرجاء التواصل معنا


--------------------------------------------------------------

هام بخصوص حقوق الملكية الفكرية


مكتبة المرجع لا تتيح تحميل بعض الكتب وتكتفي بمعاينتها فقط وهذا حفاظا على حقوق أصحابها . لذا إذا أردتم امتلاك نسخة من هاته الكتب يرجى التواصل مع أصحابها (المؤلفين أو دور النشر)

--------------------------------------------------------------


المحتويات